25 حقيقة حول وكالة ناسا تظهر حقا أنها تحلق خارج هذا العالم

25 حقيقة حول وكالة ناسا تظهر حقا أنها تحلق خارج هذا العالم

وكالة ناسا
ناسا هي واحدة من تلك المنظمات التي يحلم الجميع بالعمل بها.
كل يوم يسعون جاهدين للوصول إلى المستحيل، لكسر الحاجز بين ما يحلم كل إنسان بالوصول إليه و تحقيق ذلك بالفعل، و يتحركون بكل جرأة حرفيا إلى حيث لم يذهب أحد من قبل.
لا يوجد كوكب أو زاوية من الفضاء خارج فهم ناسا، إنها مجرد مسألة وقت.
وصل Voyager 1 و هو مسبار تستعمله وكالة ناسا، إلى الحافة الخارجية للنظام الشمسي في عام 2010، و استغرق الأمر 33 عاما للقيام بذلك، لكن هذا لم يكن سوى واحدا من آلاف الإنجازات الرائعة التي حققتها ناسا.
و هنا سنلقي نظرة على 30 حقيقة ربما كنت تجهلها عن ناسا و رواد الفضاء:

#1 ناسا تعني الإدارة الوطنية للملاحة الجوية و الفضاء.

#2  تأسست ناسا في 29 جويلية 1958، و بدأت العمل بتاريخ 1 أكتوبر 1958. بعدها بعام تم إطلاق أول قمر صناعي في العالم المسمى سبوتنيك Sputnik.

#3  كانت الطائرة SR-71 و المعروفة باسم الطائر الأسود Blackbird عبارة عن طائرة تجسس سرية استخدمتها ناسا لإجراء أبحاث طيران عالية السرعة و عالية الإرتفاع. تم تصميمها في أواخر الخمسينيات من القرن العشرين، و طارت للمرة الأولى عام 1964.

#4  مبنى تجميع المركبات التابع لناسا كبير جدا لدرجة أنه يلامس السحب، ففي الأيام الممطرة يعاني المكان من درجة رطوبة كبيرة. لمواجهة ذلك تمتلك ناسا أكبر أنظمة تكييف هواء في العالم.

#5  حاليا، لدى ناسا مكتب حماية للكواكب في حالة وجود حياة على كوكب آخر.

#6  ابتكر عالم ناسا لوني جونسون رشاشات المياه، كما ساعد في تطوير طائرة الشبح.

#7  حدد الرئيس جون كينيدي هدف إرسال ناسا لرجل إلى القمر بنهاية الستينات، و في 20 جويلية 1969، مشى نيل ارمسترونغ و باز ألدرين على سطح القمر كجزء من أهداف رحلة أبولو 11.

#8  ناسا رفعت دعوى قضائية ضد ثلاثة من السادة من اليمن لتعديهم على المريخ، و ذلك بعد ادعائهم أنهم ورثوا الكوكب من أسلافهم قبل 3000 عام.


#9  في عام 2006 ، اضطرت ناسا إلى طلب نسخ أشرطة مسجلة للهبوط على سطح القمر من محطة CBS ومركز جونسون للفضاء بعد الإقرار بتسجيل بفقدان تسجيلاتهم الأصلية عن طريق الخطأ.

#10  أصدرت شركة Orbital Development التابعة لشركة Gregory Nemitz تذكرة انتظار بقيمة 20 دولارًا بعد أن قالت أن الكويكب 433 Eros ينتمي إليها وأن مركبة NEAR Shoemaker التابعة لناسا هبطت به دون إذن.

#11  في عام 1999 ، فقدت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا المدار لأن نصف المهندسين كانوا يستخدمون نظام القياسات المتري ونصفهم الآخر يستخدم نظام القياسات الإمبراطوري.

#12  يقع مركز ناسا درايد لأبحاث الطيران في إدواردز ، كاليفورنيا .

#13  في حادثة غريبة سجن متدرب يدعى ثاد روبرتس لمدة 7 سنوات بسبب سرقته لأحجار مأخوذة من القمر.

#14  يمكن للناس الحصول على حوالي 9000 دولار شهريًا من قبل ناسا للاستلقاء في السرير لمدة تصل إلى 70 يومًا دون الوقوف و لو لدقيقة واحدة ؛ ثم يقومون بمراقبة هؤلاء المتطوعين لمحاكاة ما يتعرض له الرواد في الفضاء.

#15  تفيد آخر إحصائية قامت بها ناسا أنها ارسلت ما يصل إلى 2200 حيوان منها الحشرات والخنازير والقرود والجرذان و الأرانب و العناكب ، منها 2000 حيوان في مهمة واحدة STS-90  في عام 1998.
.
#16  كان كولومبيا أول مكوك فضائي لناسا. و في 1 فيفري عام 2003، في إطار مهمته الثامنة و العشرون، و عند عودته تحطم بالكامل و سقطت قطعه المتناثرة في صحراء تيكساس.

#17  وجدت ناسا حلاً لمشكلة فتات الخبز المتناثر في غرف المركبات و بعد بعض التأمل الجاد، انطلاقا من سنة 1985 استخدم رواد الفضاء خبز التورتيا بدلاً من الخبز العادي لتقليل المخاطر.

#18  شعار ناسا هو "لاستكشاف الكون والبحث عن الحياة ؛ لإلهام الجيل القادم من المستكشفين ، كما يمكن لناسا فقط ".

#19  اعتبارًا من يناير 2016 ، سيتم استقبال زوار مركز الفضاء هيوستن في نسخة طبق الأصل بالحجم الطبيعي لمكوك الفضاء ، المعروف باسم الاستقلال ، على متن طائرة مكوكية تابعة لناسا 905المركز متاح للتأجير.

#20  علم الولايات المتحدة الذي ذهب في مهمتين منفصلتين على سطح القمر معلق في غرفة التحكم.

#21  في آخر إعلان توظيف لناسا اقترحت 8 وظائف لرواد فضاء ، و كان هناك 6000 طلب.

#22  يوم الأربعاء 1 جوان 2016 ، قام فيسبوك ببث دردشة بين مارك زوكربيرج و 3 رواد فضاء على متن المحطة الفضائية الدولية على صفحتهم على الفيسبوك.

#23  يضم مركز ليندون جونسون للفضاء التابع لناسا 100 مبنى على مساحة 660 هكتار (1 هكتار هي مساحة ملعب كرة قدم أمريكي) . و لديه قوانين خاصة به و مكتب خدمات للحماية PSO.

#24  في مهمة كبلر Kepler التابعة لناسا والتي تم إطلاقها في عام 2009 تم اكتشاف 2325 كوكبا مرشحا و 1،284 مرشحًا في اكتشاف واحد ، وهو الإكتشاف الأكبر حتى الآن.

#25  أعلنت وكالة ناسا أنها ، إلى جانب الإدارة الوطنية للأمن النووي ، تعمل على وضع خطط لتدمير الكويكبات الخطرة بالأسلحة النووية.

من الدعاوى القضائية إلى اكتشاف الكواكب ، حقا قصة ناسا فريدة من نوعها.
غالبًا ما تعتبر المؤسسة واحدة من أكثر المؤسسات تمويلًا في الولايات المتحدة.وعندما يتعلق الأمر بتمويل مؤسسة تقوم بتحديد الكويكبات التي تشكل خطرا علينا لتدميرها بالأسلحة النووية و كذا إدارة قسم للتفاعل الأجنبي المحتمل ، أشعر حقًا أنه لا توجد مبالغ تكفي لذلك!
هناك الكثير من التاريخ عندما نتحدث عن وكالة ناسا ونموها الأسي فقط ، يمكنك صديقي أن تذهب إلى موقع ناسا و تشاهد بدايات هذه الوكالة لتلاحظ مقدار التطور الذي وصلت إليه، إنهم حقا في عالم آخر تماما.

المصادر:

جديد قسم : الفضاء

إرسال تعليق